free flash banner on free flash banner
ï»؟

الملتقى السنوي قيادة التغيير في المنظمات لمنهجية IMICM في مدينة أغادير

 
ï»؟
ï»؟
» مركز هيومن فوكس يختتم ملتقى النجاحات التدريبي الرابع لتطوير النظم الإدارية الحديثة وتطبيقاتها العملية في مدينة كوالالمبور

اختتم مركز هيومن فوكس للتدريب والاستشارات ملتقى النجاحات التدريبي الرابع (ملتقى النجاحات لتطوير النظم الإدارية الحديثة وتطبيقاتها العملية) بنجاح كبير والذي عقد في فندق كراند ميلينيوم خلال الفترة من 3 – 7 نوفمبر 2013 في مدينة كوالالمبور بماليزيا.
وقد صرح الرئيس التنفيذي بأن الملتقى كان ناجحا وتميز بنوعية المشاركين في الملتقى ، حيث شارك نخبة من الشخصيات من مختلف المؤسسات في الوطن العربي ، هذا وقد حقق الملتقى أهدافه من خلال الالتزام بالمحاور الرئيسية له ، حيث تم التطرق إلى عدة محاور ومن أهمها:

* تجربة ماليزيا في تعزيز الجودة من خلال تنمية القيادات في المؤسسات.
* تجربة ماليزيا في نجاح المؤسسة المتعلمة ذاتيا وبناء الكفاءات الإدارية فيها.
* تجربة ماليزيا في التنمية وإنجازات بعد ثورة التنمية.
* قيادة التغيير في النموذج الماليزي ودوره في التنمية الشاملة.

وأضاف السيد عودة بأن الملتقى تميز من خلال القيام بالزيارات الميدانية لبعض الجهات والمؤسسات الهامة في ماليزيا ، حيث تم الاطلاع على التجارب العملية لكلا من:

- الجامعة الإسلامية العالمية في ماليزيا وتم الاطلاع على تجربتهم في تطبيق بطاقات الأداء المتوازن Balance Score Card ، وتعتبر الجامعة الأولى على مستوى آسيا والثالثة على مستوى العالم في تطبيق هذا النظام).

- الحكومة الإلكترونية (مشروع ملتيميديا السوبر كوريدور الماليزي) في مدينة سايبر جايا وهو مشروع نفذته الحكومة الماليزية في حقل المعلومات والاتصالات.
ومن خلال هذا المشروع تأمل ماليزيا في جذب مراكز صناعات المعلوماتية لدى الشركات العالمية الكبرى إلى ماليزيا مع القيام بأعمال البحث والتطوير وتصدير منتجاتها.

- شركة النفط الوطنية الماليزية PETONAS والاطلاع على تجربتهم الناجحة في في إعداد وتدريب القادة الإداريين وتنمية الكوادر البشرية.

هذا واختتم الرئيس التنفيذي وبناء على نجاح الملتقى ورغبة الكثير من العملاء فإنه سوف يتم تطوير محاور وأهداف هذا الملتقى ليتم تنفيذه بشكل خاص للمجموعة من المؤسسات ، حيث تم البدء فعليا بالعمل على إعادة تصميم وتطوير الملتقى النجاحات الخامس والذي سوف يعقد في العام القادم 2014 بإذن الله تعالى.
.

حرر بتاريخ :2013-11-12